اتفاقية تعاون مشترك بين جامعة النجاح الوطنية وجامعة أتاتورك التركية

2017-12-10

نابلس -مجدي محسن- (الأيام الالكترونية):وقع الاستاذ الدكتور ماهر النتشة، القائم باعمال رئيس جامعة النجاح الوطنية والاستاذ الدكتور عمر جاماكلي رئيس جامعة أتاتورك التركية اتفاقية تعاون مشترك بين الجامعتين تهدف الى تبادل الخبرات الأكاديمية والطلبة وفتح آفاق تعاون أكاديمي في العديد من المجالات المختلفة، وعقد المؤتمرات العلمية والقيام بالابحاث المشتركة.
جاء ذلك خلال استقبال الدكتور النتشة للدكتور جاماكلي والوفد المرافق له والذي ضم الدكتور ابراهيم يلماز، رئيس قسم اللغة العربية في الجامعة التركية والدكتور علي جالا كلوجار، ورجل الاعمال التركي جعفر بروجور، وكان في استقبال الوفد التركي من جامعة النجاح الوطنية الى جانب الاستاذ الدكتور النتشة الدكتور محمد العملة، نائب رئيس جامعة النجاح الوطنية للشؤون الأكاديمية، والدكتور نادر قاسم، رئيس قسم اللغة العربية والدكتور احسان الديك من قسم اللغة العربية، وخالد مفلح، القائم باعمال مدير دائرة العلاقات العامة.
وفي بداية اللقاء رحب د. النتشة بالوفد الضيف وقدم شكر فلسطين لتركيا رئيسا وحكومة وشعبا على دعمهم المتواصل لفلسطين وللقضية الفلسطينية ولمدينة القدس على وجه التحديد.
وقدم شرحا عن جامعة النجاح الوطنية من حيث النشأة والتطور والطلبة الدارسين فيها والبرامج الأكاديمية التي تطرحها ومستشفى النجاح الوطني الجامعي ومركز الاعلام فيها، بالاضافة الى حديثة عن معهد تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها.
واشار الدكتور النتشة الى انه ورغم الظروف السياسية الصعبة التي تمر بها فلسطين الا ان جامعة النجاح الوطنية ما زالت تتقدم في التصنيفات العالمية الأكاديمية محتلة مواقع متقدمة على طريق تحقيق الانجازات الأكاديمية المتواصلة.
كما وجه الدكتور النتشة شكره للدكتور جوماكلي على توقيع هذه الاتفاقية الهامة بين، واشار ان هذه الاتفاقية ستفتح المجال بشكل اوسع للتعاون في الشؤون الأكاديمية المشتركة.
الاستاذ الدكتور عمر جاماكلي رئيس جامعة أتاتورك قال في مستهل حديثه إن قضية فلسطين هي قضية كل مواطن تركي، واضاف ونحن في فلسطين نشعر اننا في وطننا.
وقدم شرحا عن جامعته التي قال انه من أقدم الجامعات التركية وتضم 23 كلية منها الطب والهندسة والزراعة والآداب، واضاف ان جامعته بها 27 مركز بحث علمي وتقوم باهم البحوث في مجال الطب والتكنولوجيا.

 

التعليقات


الاسم:
البريد الالكتروني:
نص التعليق:
رمز الحماية: