بيت لحم: الإعلان عن إطلاق مشروع إقامة محطة الطاقة الشمسية المتجددة

2017-11-30

بيت لحم – حسن عبد الجواد: أطلق رئيس بلدية بيت لحم المحامي انطون سلمان، ووجودو مونتوناري نائب رئيس بلدية تورينو الايطالية خلال مؤتمر صحافي عقد في فندق قصر جاسر، في بيت لحم، مشروع إقامة محطة الطاقة الشمسية المتجددة في بيت لحم على مساحة 3 آلاف متر مربع، لتغطية احتياجات الشوارع العامة وساحة المهد بالطاقة الكهربائية، وذلك بحضور وكيل وزارة الحكم المحلي محمد جبارين.
وشكر المحامي سلمان باسم بلدية بيت لحم بلدية تورينو والقنصل الايطالي على دعمهم لمشروع الطاقة البديلة، متمنيا تعزيز العلاقة والشراكة مع البلديات الايطالية.
وتطرق سلمان إلى العلاقة الوطيدة التي تربط بلدية بيت لحم مع بلدية تورينو التي كان لها الكثير من الدعم والمساهمة في التنمية وتطوير خدمات وعمل بلدية بيت لحم، مشدداً ان مشروع الطاقة البديلة هو المشروع الأول للمجلس البلدي والذي تم تقديمه لبلدية تورينو في وقت سابق، وهو الأمر الذي يعكس مدى الاهتمام الايطالي في دعم مشاريع حيوية تسهم بتطوير الأداء.
وتحدث مونتوناري عن تفاصيل المشروع وعن التعاون بين الجانبين، والتي شملت العديد من المجالات والمؤسسات، داعيا سلمان الى زيارة تورينو، ومشيرا إلى أن المشروع هو جزء من رؤية مشتركة للتعاون وتطوير وتحسين الخدمات في إطار التعاون المشترك.
وأشار إلى أن التعاون في مجال الطاقة والمياه يهدف للحفاظ علي البيئة وحمايتها، موضحا أن هناك أهداف تقف وراء قرار دعم مشروع الطاقة الشمسية أهمها الحفاظ على الطبيعة والبيئة، إلى جانب انه يعكس رغبة بمواصلة وتطوير العلاقة من اجل استقرار المدينتين.
ولفت مونتوناري إلى أن الفكرة من مشروع الطاقة الذي تم الإعلان عنه هو تأكيد مواصلة التعاون بين ايطاليا وفلسطين وتحديدا بين بلديتي تورينو وبيت لحم، مشيرا إلى أن عنوان التعاون الوثيق والعريق بين البلدين هو الطاقة، والى ان مجمل الدعم في مشاريع الطاقة والمياه والحفاظ على التراث الثقافي وتطوير الأسواق يقدر بحوالي 3 مليون يورو، مؤكدا أن هذه العلاقة أصبحت تقليدا أدى لان تقوم رئيسة بلدية تورينو التي تم انتخابها مؤخرا بالتوقيع على أول اتفاقية تعاون دولي مع بلدية بيت لحم في فترة ولايتها، ما يعكس الحرص على مواصلة التعاون مستقبلا. 

التعليقات


الاسم:
البريد الالكتروني:
نص التعليق:
رمز الحماية: