دبي تستقبل 8 ملايين سائح خلال النصف الأول من 2017

2017-07-31

دبي - الأناضول: أفادت إحصائيات رسمية، امس، بأن إمارة دبي استقبلت 8 ملايين سائح خلال النصف الأول من العام الحالي (2017)، بزيادة 10.6 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من 2016.
وزار دبي نحو 7.27 مليون سائح خلال النصف الأول من العام الماضي.

وأظهرت إحصائيات دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي (حكومية)، أن هذا الارتفاع جاء نتيجة الزيادة المضاعفة بنسب الزوار من خمس أسواق، ضمن الأسواق العشر الرئيسة.
وبحسب الإحصائيات، جاءت الهند في موقع الصدارة متخطية ولأول مرة حاجز المليون زائر خلال الستة أشهر الأولى من العام الحالي.

وحافظت السعودية والمملكة المتحدة، على موقعيهما كثاني وثالث سوق رئيسية على التوالي، مع بدء استقرار المؤشرات الاقتصادية في الأولى، فيما شهدت الثانية نسبة نمو سنوية 4 بالمائة.

وبينت الإحصائيات، أن تأثير القرارات الاستراتيجية الأخيرة التي سمحت لرعايا الصين وروسيا بالحصول على تأشيرة الدخول إلى الإمارات عند الوصول، انعكس إيجابيا على نسب النمو المرتفعة لأعداد الزوار من هاتين السوقين، إذ حققت الأولى زيادة بنسبة 55 بالمائة والثانية 97 بالمائة.

ووصل عدد الزوار من الصين إلى 413 ألفا مع نهاية النصف الأول من العام 2017 لتأتي في المرتبة الخامسة، فيما أكدت روسيا عودتها إلى قائمة الدول العشرة الأولى مع تصديرها لنحو 233 ألف زائر إلى دبي.

وتعد دبي وجهة سياحية مهمة في منطقة الشرق الأوسط، وجذبت نحو 14.9 مليون سائح في العام الماضي، وتهدف لأن يصل هذا الرقم إلى 20 مليون سائح بحلول عام 2020.
 

التعليقات


الاسم:
البريد الالكتروني:
نص التعليق:
رمز الحماية: