جنرال إلكتريك توقع صفقات بقيمة 15 مليار دولار مع السعودية

2017-05-21

الرياض - "الأناضول": أعلنت شركة "جنرال إلكتريك" الأميركية، اليوم السبت، توقيع صفقات بـ 15 مليار دولار مع المملكة العربية السعودية.

وقال نائب رئيس الشركة الأميركية جون رايس، في مقابلة مع قناة العربية، إن وضوح رؤية المملكة 2030 يتيح للمستثمرين تحديد فرص الاستثمار.

وتهدف رؤية المملكة للعام 2023، إلى تنويع الاقتصاد بعيدا عن النفط، بما يعمق من أثر ودور المملكة إقليميا وعالميا.

وأكد على أهمية انفتاح الحكومة السعودية على الشراكات الاستراتيجية، والشراكة مع القطاع الخاص.

واعتبر "رايس" أن مزاولة العمل من خلال شركة محلية، هو أمر إيجابي بالنسبة للشركة (جنرال إلكتريك)، على أساس أنه سيدعم في الوقت نفسه التوظيف في الولايات المتحدة والبلدان الأخرى.

وأعلن محافظ هيئة الاستثمار السعودية (حكومية) إبراهيم العمر، اليوم، الموافقة على منح 23 ترخيصاً لشركات أمريكية للاستثمار في السعودية، بينها "جنرال إلكتريك".

جاء ذلك على هامش أعمال منتدى "الرؤساء التنفيذين" السعودي الأمريكي، تحت عنوان "شراكة للأجيال" في العاصمة الرياض، بحضور عدد من أصحاب الوزراء والمسؤولين في البلدين، وأكثر من 50 شركة أمريكية، و40 شركة سعودية، وتسع شركات من أسواق عالمية.

وتعد "جنرال إلكتريك" واحدة من أكبر الشركات الصناعية والتكنولوجية متعددة الجنسيات، ويقع مقرها الرئيسي في مدينة فيرفيلد بولاية كناتيكت الأمريكية، وتشغل نحو 300 ألف عامل بحسب فوربس.‎

ويتزامن المنتدى، مع زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، التي بدأت اليوم للسعودية في أولى زيارته الخارجية، منذ توليه الحكم في كانون الثاني الماضي. 

التعليقات


الاسم:
البريد الالكتروني:
نص التعليق:
رمز الحماية:


أطراف النهار
حسن البطل
السلطنة والسلطة
آراء
ريما كتانة نزال
قانون حماية الأسرة من العنف...
دفاتر الأيام
عادل الأسطة
أولاد الغيتو.. اسمي آدم ثانية
مساحة للحوار
د. فيحاء عبد الهادي
سلمى.. والوطن.. والحرية
اقرأ المزيد ...