مؤشر بورصة فلسطين يسجل انخفاضاً طفيفاً نسبته 0.05%

2017-01-30

رام الله ـ "وفا": سجل المؤشر الرئيسي في بورصة فلسطين، انخفاضا طفيفا بنسبة 0.05%، أمس، في جلسة تجاوزت قيمة تداولاتها ثلاثة ملايين دولار.
وأغلق مؤشر "القدس" تداولات الجلسة على 521.84 نقطة، منخفضا بمقدار 0.24 نقطة، مدفوعا بانخفاض مؤشرات ثلاثة من القطاعات الممثلة في البورصة: الاستثمار بنسبة 0.59%، والبنوك والخدمات المالية بنسبة 0.96%، والصناعة بنسبة 0.14%، واستقر مؤشر قطاع التأمين، فيما كان مؤشر قطاع الخدمات الرابح الوحيد مسجلا ارتفاعا بنسبة 0.97%.
ومن بين 12 شركة جرى التداول على أسهمها، سجل سهما شركتين ارتفاعا، واستقر سهما شركتين أخريين، فيما أغلقت أسهم 8 شركات تداولات الجلسة على تراجع.
والسهمان الرابحان هما: الاتصالات الفلسطينية، والبنك الإسلامي الفلسطيني، واستقر سهما شركتي: بيت جالا لصناعة الأدوية، وبيرزيت لصناعة الأدوية.
في المقابل، انخفضت أسهم شركات: سجاير القدس، والبنك الوطني، وبنك القدس، و"الوطنية موبايل"، وبنك فلسطين، وفلسطين للتنمية والاستثمار "باديكو"، والقدس للمستحضرات الطبية، والعربية الفلسطينية للاستثمار "ايبك".
وشهدت البورصة في جلستها الأولى لهذا الاسبوع 101 صفقة شملت حوالي 633 ألف سهم، في تداولات بلغت قيمتها حوالي 3.1 مليون دولار

التعليقات


الاسم:
البريد الالكتروني:
نص التعليق:
رمز الحماية: