هل تعلم؟ محمود السقا

2017-01-27

ـ ان منتخب فلسطين الاول، فاز بكأس التحدي العام 2014، اثر تفوقه على الفلبين بهدف مقابل لا شيء، سجله المهاجم الدولي، اشرف نعمان.
ـ ان الرئيس الراحل جمال عبدالناصر، منح الضوء الاخضر لاطلاق بطولة امم افريقيا العام 1957، من اجل فتح ابواب افريقيا امام مصر.
ـ ان الرئيس الارجنتيني السابق، كارلوس منعم، ذي الجذور السورية، كان لاعب كرة، وقد استغل شعبيته كلاعب، فانضم الى الحزب البيروني، واصبح فيما بعد رئيسا للبلاد.
ـ أن اللاعب المصري الدولي السابق، محمد ابو تريكه، فاز بجائزة أفضل لاعب محلى فى أفريقيا أربع مرات، وهو الأكثر تهديفاً فى بطولات أفريقيا برصيد (33 هدفا).
ـ ان اللاعب الانكليزي ولاعب مانشستر يونايتد، واين روني، اصبح الهداف التاريخي لفريق مانشستر يونايتد الانكليزي برصيد 250 هدفا، ليكسر الرقم الذي كان مسجلا باسم مواطنه بوبي تشارلتون برصيد 249 هدفا.
ـ ان دخل كرة القدم في البرازيل، يصل الى 5% من اجمالي الدخل القومي.
ـ ان كابتن منتخب الارجنتين، ميسي، اعلن اعتزاله اللعب الدولي يوم 26 حزيران في اعقاب انتهاء المباراة النهائية لبطولة كوبا أمريكا 2016 في الولايات المتحدة بهزيمة فريقه بركلات الترجيح ليكون النهائي الثالث على التوالي، الذي يخسره المنتخب الأرجنتيني في البطولات الكبرى.
ـ ان اللاعب الفرنسي "بول بوجبا"، انتقل إلى مانشستر يونايتد في أغلى صفقة بتاريخ كرة القدم، وبلغت قيمتها 89.3 مليون جنيه إسترليني.
ـ ان بطولة كأس العالم توقفت مرتين عام 1942 و 1946 بسبب الحرب العاليمة الثانية.
newsaqa@hotmail.com
 

التعليقات


الاسم:
البريد الالكتروني:
نص التعليق:
رمز الحماية: