إسرائيل تنتظر «بفارغ الصبر» العمل مع ترامب»الصديق الحقيقي» ومستشاره العنصري بانون

2016-11-19

نيويورك ـ وكالات: اعلن السفير الاسرائيلي لدى الولايات المتحدة رون ديرمر الخميس اثر لقائه في نيويورك دونالد ترامب ان الرئيس الاميركي المنتخب هو "صديق حقيقي" للدولة العبرية وانه ينتظر "بفارغ الصبر" العمل مع ادارته بكل اعضائها بمن فيهم كبير المستشارين اليميني المتطرف ستيف بانون والذي تتهمه بعض الجهات اليهودية الاميركية بأنه أبدى في الماضي مواقف لاسامية.
وقال ديرمر اثر اجتماعه بالرئيس المنتخب في برج ترامب بمانهاتن ان "اسرائيل لا يساورها اي شك في ان الرئيس المنتخب هو صديق حقيقي لاسرائيل".
واضاف "نحن ننتظر بفارغ الصبر العمل مع ادارة ترامب، مع كل اعضاء ادارة ترامب، بمن فيهم ستيف بانون، وان نجعل التحالف بين الولايات المتحدة واسرائيل اقوى من اي وقت مضى".
والاحد اعلن ترامب تعيين بانون (62 عاما) كبير المستشارين وكبير المخططين الاستراتيجيين في ادارته المقبلة.
وكان ستيف بانون مسؤولا عن موقع بريتبارت المثير للجدل، وهو أحد ابرز دعاة "اليمين البديل"، الحركة التي تعتنق الافكار القومية وتؤمن بنظرية "تفوق العرق الابيض" وتزدري تماما الطبقة السياسية الحاكمة في البلاد.
وكان بانون مسؤولا عن ادارة موقع بريتبارت حتى تعيينه رئيسا لحملة ترامب الانتخابية في آب الماضي.
واثار تعيين بانون في هذا المركز الحساس في البيت الابيض شعورا بالذهول لدى الديموقراطيين الذين ذكروا بالمقالات النارية التي كانت تنشر على موقع بريتبارت وتلامس معاداة السامية، او تندد بالهجرة وبتعدد الثقافات.
وكان قرار ترامب بتعيين بانون مديرا لحملته الانتخابية، في آب الماضي، وتعيينه مؤخرا مستشارا كبيرا في البيت الأبيض، قد أثار غضبا واسعا في صفوف المنظمات اليهودية في الولايات المتحدة، كما أثار غضبا في صفوف قياديين في الحزب الديمقراطي، بسبب الأفكار المعادية للمسلمين وللسامية والعنصرية التي يحملها، ورفضه للمهاجرين وإيمانه بأفضلية العرق الأبيض. 
وكانت زوجة بانون قد اتهمته بالاعتداء عليها جسديا وأنه قال لها إنه لا يريد أن تذهب بناته إلى مدرسة مع اليهود.
وقال أعضاء في الكونغرس الأميركي إنهم لم يفاجأوا بتعيين بانون، إذ أن ترامب حصل على تأييد المنظمة العنصرية اليمينية المتطرفة الأميركية 'كوكلوكس كلان' التي تدعوا إلى سمو العرق الأبيض، وأنهم قلقون من هذا التعيين.

التعليقات


الاسم:
البريد الالكتروني:
نص التعليق:
رمز الحماية: