حوار رياضي

2016-02-10

   كابيلو: المدرب في الريال يساوي
  صفراً وبيريز يتدخل في كل القرارات


فتح فابيو كابيلو النار على فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد، وأكد أنه يجعل عمل المدربين صعبا للغاية بتدخله في قراراتهم، وتحدث المخضرم الإيطالي في مقابلته مع صحيفة "آس" عن العديد من المواضيع، كما عاد إلى حقبته كمدرب لـ "الملكي"، وكشف بعض الكواليس المثيرة التي لم يكن يعرفها أي شخص.
 

    سؤال: لماذا لم ينجح بينيتيز مع الريال؟
            جواب: لا أعلم، علي أن أكون قريبا من غرف الملابس لأجيب عن هذا السؤال.

     سؤال: يبدو أن النجوم تحرروا الآن بعد رحيله، ما رأيك؟
            - جواب:  إذا لم يكن هناك تفاهم بين اللاعبين والمدرب فمن الصعب أن ينجح هذا الأخير، بينيتيز لديه الخبرة ويعرف ذلك، من المحتمل أن تغيير أنشيلوتي كان مضرا كثيرا باللاعبين.

    سؤال: تدريب الريال أمر صعب، لماذا في رأيك؟
            - جواب: هذا بسبب الرئيس بيريز، إنه يتدخل كثيرا في القرارات (يضحك).

      سؤال: بيريز تعاقد في 12 موسما مع 11 مدربا، هل تعتقد أن المشكلة في المدربين؟
          - جواب: لا أعلم حقا، فهناك الكثير من المشاكل، الريال فريق من الصعب العمل فيه، لو يحاول الرئيس مساندة المدرب والحديث مباشرة مع اللاعبين عن المشاكل في غرف الملابس لانتهى كل شيء، اللاعبون يعلمون ذلك لكن في "الملكي" يبدو أن المدرب لا يساوي شيئا.

     سؤال: الفريق لا يملك مديراً رياضياً، ما رأيك في هذه النقطة؟
             - جواب: لقد كان دائماً حاضراً عندما دربت الريال.

     سؤال: ومن يختار اللاعبين في سوق الانتقالات؟
            - جواب: لا أعلم، لكنه ليس المدرب بطبيعة الحال.

     سؤال: هل اتصل بك بيريز قبل تعيين زيدان؟
              - جواب: لا، أنا الآن متقاعد وبيريز لا يحب الأشخاص الذين عملوا مع رئيس قبله، يريد أن يكون دائما صاحب القرار الأول، ولا يحب كل ما له علاقة بالماضي، يحب دائما أن يتحكم في الأمور.

     سؤال: ماذا عن زيدان، هل تعتقد أنه يملك الخبرة الكافية لتسيير الريال؟
            - جواب: زيدان يملك شخصية قوية وهو ما يهم في الريال، ليس هناك شيء آخر أهم من الشخصية، علينا أن نمنحه الوقت فاللاعبون يؤمنون به، إنهم يؤدون جيدا منذ مجيئه.

     سؤال: ما رأيك في "BBC"، وهل يستطيع الثلاثي قيادة الريال نحو المجد؟
            - جواب: نعم، أعتقد ذلك، إذا وجد زيدان التوليفة الجيدة طبعا، هل تتذكرون ماذا فعل هذا الثلاثي بـ البايرن (نصف نهائي رابطة الأبطال 2013-2014)، أظن أنهم قادرون تماما على قيادة الريال مثلما يفعل "MSN" في البارصا.

     سؤال: هل كان برليسكوني يفرض عليك بعض اللاعبين في ميلان؟
               - جواب: لا على الإطلاق.

     سؤال: لكنك كنت تعلم أن هناك 6 أو 7 لاعبين يجب أن يكونوا أساسيين عندما دربت الريال؟
              - جواب: هذا طبيعي لأنهم كانوا الأفضل، أتذكر أننا عندما تعاقدنا مع مارسيلو، غاغو وهيغواين، جاء إلي الرئيس (كالديرون آنذاك) وقال لي: "لماذا لا تشركهم؟" فأجبته: "لا تقلق أبدا فهؤلاء سيصبحون إرثا لـ الريال".

     سؤال: بعض الاختصاصيين كانوا يصفون أسلوبك بالدفاعي في "الملكي"، ما ردك؟
            - جواب: هذه أكبر كذبة في التاريخ، لقد بدأ ذلك عندما فزت بأول ألقابي مع ميلان، وكانت جل النتائج فوز بـ 1-0، لكن عندما تعودون لموسمي الأول في الريال (1996-1997) تتأكدون من العكس، لقد كنت أشرك لاعب وسط دفاعي وحيدا وهو ريدوندو، وإلى جانبه العديد من اللاعبين بمميزات هجومية مثل سيدورف، راوول ومياتوفيتش.

     سؤال: وماذا عن حقبتك الثانية في 2006-2007؟
              - جواب: في المرحلة الثانية لم أكن أملك الكثير من اللاعبين بمواصفات هجومية، كنت ألعب بـ إيميرسون وديارا في الوسط، كانت هناك مشاكل صحية مع رونالدو وبيكام، لكن بعد ذلك قمنا بتعاقدات في الشتاء وتغير وضع الفريق.

     سؤال: على ذكر عهدتك الأولى، الكثير من الأنصار لا يعلمون لماذا رحلت عن الريال وما الذي حصل، هل كانت هناك مشاكل مع لورينزو سانز (الرئيس آنذاك)؟
             - جواب: المشكل الوحيد الذي كان مع سانز هو أنه كان يريد مني أن أشرك ابنه أساسيا، فيرناندو (ابن سانز) كان يتدرب جيدا ويبذل كجهودات كبيرة، لكن مثل هذه الأمور لا تحدث معي، ذلك كان مستحيلا.

     سؤال: هل تفضل "ريال كابيلو" الأول أو "ريال كابيلو الثاني"؟
             الأول كان فريقا بإمكانات عالية جدا، كنت أملك رجالا حقيقيين، راوول، إيلنر، مياتوفيتش، ريدوندو وسوكير، كلهم كانوا يملكون شخصية القادة، كانوا مصرين دائما على الفوز ومستعدين للموت على أرضية الميدان، أما في الحقبة الثانية فكان الفريق جيدا لكن اللاعبين لا يتقنون سوى الكلام.

التعليقات


الاسم:
البريد الالكتروني:
نص التعليق:
رمز الحماية: