حوار رياضي

2016-01-05

 مدرب فريق شباب الخليل خضر عبيد:
 لقاء بلاطة هو الاهم لأنه منح "العميد" لواء الصدارة
 لن نستغني عن أي لاعب ومواجهتنا مع الاهلي هي الاجمل

حوار عبد الرحيم أبو حديد:

كشف المدير الفني لنادي شباب الخليل خضر عبيد عن أسباب نجاح الفريق في مرحلة الذهاب التي تصدر فيها فريق الكرة سلم الترتيب برصيد 25 نقطة وبفارق 3 نقاط عن اقرب منافسيه، واعتبر عبيد ان النجاح هو توفيق من الله ، وقال: "أن التأسيس بدأ قبل انطلاق الموسم مشيرا الى ان الادارة تعاقدت معي وقامت بتوفير كافة الإمكانيات اللازمة ليتم وضع إستراتيجية واضحة، ومن هنا بدأنا ببناء فريق من خلال استقطاب لاعبين حسب المواصفات والمراكز المطلوبة ليبدأ الإعداد المبكر بإقامة لقاءات ودية ليتم الوقوف بشكل نهائي على احتياجات الفريق الفنية، معتبرا أن النجاح الموجود هو نجاح مرحلة فقط ".

 عوامل التفوق
وبخصوص العوامل التي ساعدت الفريق على تصدر مرحلة الذهاب اوضح عبيد أن الاستقرار الإداري والفني والإدارة المالية الناجحة والمد الجماهيري المميز كل هذه العوامل اجتمعت مع جاهزية اللاعبين لتتكون توليفة جعلت العميد في صدارة الترتيب.
 المعيقات التي واجهت العميد

وحول المعيقات قال عبيد: لم تكن موجودة بشكل جوهري لأن هناك رجالا في العميد يعملون ليل نهار من أجل حل أية أزمة تظهر، وهناك جنود مجهولون غاية في الروعة واعتبرهم الورقة الرابحة التي لا يمكن أن تترك أية أزمة يزيد عمرها عن اليوم الواحد إلا ويتم حلها فلهم مني كل الشكر وهم يستحقون المباركة على ما وصل العميد إليه حتى اللحظة" .

وعن مسيرة العميد اعتبر مباراة بلاطة هي الأهم لأنها منحت العميد الصدارة بفارق من النقاط ومباراة الأهلي هي الأجمل وكانت في الأسبوع الثاني .

 الاستعدادات
واعتبر عبيد أن الاستعدادات لمرحلة الإياب هي الأصعب لان الصعب ليس الوصول إلى القمة بل المحافظة عليها ، وبين أن العميد سيرمم الفريق ببعض المراكز مشددا على عدم استغناء الفريق عن أي لاعب لان الهدف إيجاد دكة بدلاء تضاهي أي فريق.

الظاهرية والخضر ابرز المنافسين

وتوقع عبيد ان اهتمام الظاهرية في بطولة آسيا سيجعله يعمل على استقطاب مجموعة من اللاعبين التي ستعزز خطوط الفريق والتي ربما تجعلهم منافسين بقوة على الدوري أما فريق الخضر فمثلما هو واضح بأنه سيكون منافساً عنيداً للشباب ورغم وجود فريق جيد لديه إلا أنه سيستقطب لاعبين من اجل المنافسة على اللقب .

 خطوط العميد
وعن اللعب في شباب الخليل قال: أن الخطوط مميزة ففي حراسة المرمى هناك حماة عرين يشار لهما بالبنان وهم: سائد أبو سليم وغانم محاجنه وكلاهما يتمتع بصفات الحارس المميز ولا ننسى الصاعد بقوة الحارس الواعد إبراهيم عمار، وفي خط الدفاع لدينا عمالقة المنتخب الوطني وسيضاف لهما الثالث وهو مؤمن اغباريه ولاعب المنتخب الاولمبي الأشهب وفي خط الوسط لدينا لاعبون يستطيعون الاجادة في مركز الوسط المدافع وعيننا على صانع العاب سيكون في مرحلة الإياب. هجومياً الوضع جيد وما علينا إلا الاستمرار في التفوق الهجومي.

 

التعليقات


الاسم:
البريد الالكتروني:
نص التعليق:
رمز الحماية: