هل تعلم؟

2015-12-04

  أن أشرف نعمان، مهاجم ترجي واد النيص، سابقاً، هو هداف أول نسخة من كأس الشهيد ياسر عرفات، التي انطلقت العام 2010 برصيد 6 اهداف يليه علي عايش من شباب الخليل برصيد 5 اهداف.
  ان محمد خويص لاعب هلال القدس، سابقاً، توج هدافاً في النسخة الثانية لكأس الشهيد ياسر عرفات برصيد 5 اهداف، وحلّ اشرف نعمان وصيفا برصيد 4 اهداف.

  ان عمر اردنية لاعب مركز بلاطة توج هدافاً لبطولة كأس الشهيد ياسر عرفات في نسختها الثالثة برصيد 5 اهداف.

  ان امجد زيدان لاعب ترجي واد النيص، توج هدافاً للنسخة الرابعة من بطولة كأس الشهيد ياسر عرفات برصيد خمسة اهداف.

  ان صفقة «كريستيانو رونالدو» مع ريال مدريد، ما زالت هي الاعلى في تاريخ الصفقات الكروية، وبلغت قيمتها 95 مليون يورو، وكان ذلك العام 2009 حيث قدم من نادي «مانشستر يونايتد» الانكليزي.

  ان مدرب فريق تشلسي الانكليزي «جوزيه مورينيو»، يتقاضى اعلى اجر في العالم، وهو 18.4 مليورو يور، ويحل في المركز الثانية «غوارديولا» مدرب بايرن ميونيخ الالماني حيث يتقاضى راتبا سنوياً مقداره 15.6 مليون يورو.

  ان لاعب كرة السلة الاميركي وفريق لوس انجلوس ليكرز، «كوبي براينت» صُنف بأنه من افضل 10 لاعبين في تاريخ كرة السلة في الولايات المتحدة الاميركية، على مدار نصف قرن، وسجل طوال مسيرته الاحترافية 32482 نقطة.

  ان «روبين نيفيس» لاعب بورتو، أصبح اصغر لاعب في تاريخ دوري الابطال يحمل شارة القيادة إذ يبلغ من العمر 18 عاما و 227 يوما، وقد حطم رقم الهولندي «فان دير فارت» الذي كان يبلغ من العمر 20 عاما عندما حمل شارة قيادة اياكس امستردام العام 2003.

  ان العداء الكيني «ديفيد روديشا» فاز بجائزة افضل رياضي في دورة الالعاب الاولمبية الصيفية في لندن العام 2012، محققا رقما عالميا جديدا في سباق 800 م قدره 91ر40ر1 دقيقة.

     محمود السقا

newsaqa@hotmail.com

 

التعليقات


الاسم:
البريد الالكتروني:
نص التعليق:
رمز الحماية: