هل تعلم؟

2015-10-23


  إن منتخب جبهة التحرير الجزائري بكرة القدم لعب على أرض العاصمة الفلسطينية، القدس، عامي: 1955 و 1958 حينما واجه فريق نادي الموظفين في مباراة رصد ريعها لدعم الثورة الجزائرية، وأقيمت على ملعب الشيخ جراح.
  إن المهاجم الفلسطيني أشرف نعمان هو صاحب أعلى صفقة احتراف في تاريخ نادي الوحدات، إذ بلغت قيمتها الاجمالية مائة الف دينار اردني.
  إن بطل دوري ابطال آسيا يحصل على 1,5 مليون دولار، ونفس المبلغ يحصل عليه بطل افريقيا في حين يحصل بطل دوري ابطال أوروبا على 15 مليون يورو بخلاف الحوافز والامتيازات الأخرى.
  إن 199 ألف شخص شاركوا في اختيار أفضل هدف سجل في أوروبا موسم 2014 – 2015، وحمل توقيع اللاعب الارجنتيني ميسي، وقد جاء في مرمى بايرن ميونيخ، ضمن منافسات كأس دوري ابطال أوروبا.
  إن هدف مارادونا الذي سجله في مرمى المنتخب الإنكليزي في مونديال المكسيك اختير العام 2000 كهدف القرن من قبل المتابعين والمصوتين في موقع "الفيفا".
  إن اتحاد الكرة الإنكليزي تأسس العام 1863.
  إن "فيليب لام"، لعب لمنتخب ألمانيا 113 مباراة، سجل خلالها 5 اهداف.
إن مهاجم الفريق الأول بكرة القدم في نادي النصر والمنتخب السعودي، محمد السهلاوي، تفوق على سيرجيو أجويرو، وميسي، ورونالدو، وتربع على قائمة هدافي العالم للعام 2015 حتى شهر تشرين الاول الحالي، برصيد 13 هدفا في 7 مباريات.
ان أبناء الزمالك ثاروا في وجه الإنكليز العام 1917، من اجل تمصير الرياضة في مصر.

محمود السقا
newsaqa@hotmail.com
 

التعليقات


الاسم:
البريد الالكتروني:
نص التعليق:
رمز الحماية: